مايكروسوفت تطلق تحديثات برمجية لحاسبيها اللوحيين

 الموضوع برنامج لشحن الآيباد على الحاسب وتسريع شحن الآيفون 50%

 الموضوع
الأربعاء، 3 أبريل 2013

سفاري يقفز 61% في سوق متصفحات الويب المحمول

سفاري يقفز 61%




استعاد متصفح الويب الشهير "سفاري" حصته التي كان قد فقدها مؤخرا لصالح متصفحات الويب المنافسة على الأجهزة المحمولة، حيث شهدت نسخته المخصصة للأجهزة المحمولة قفزة بنسبة 6% في كمية مرور بيانات الويب الشهر الماضي، وفقا للأرقام الصادرة عن شركة "نت أبليكيشنز" الأمريكية المتخصصة في إحصاءات الويب.
وبحسب الأرقام الجديدة، التي نشرها موقع شبكة "سي نت" الأمريكية المتخصص في الأخبار التقنية، فقد نجح المتصفح -الذي تطوره شركة "أبل" الأمريكية، في زيادة حصته السوقية إلى 79.61% خلال الشهر الماضي، مقابل 41.55% خلال شهر فبراير الماضي.
وظل "سفاري" محافظا على موقع الصدارة خلال شهر مارس، تلاه متصفح "أندرويد" الافتراضي في المركز الثاني بحصة بلغت نسبتها 86.21%، ثم متصفح "أوبرا ميني" في المركز الثالث بحصة بلغت نسبتهتا 4.8 .%
ومن بين النسخ المحددة لمتصفحات الإنترنت المحمول، جاءت "سفاري 0.6" في المقدمة بحصة سوقية بلغت 5.38%، ثم متصفح "أندرويد 0.4" بحصة سوقية بلغت 5.21% .
ومن جانب متصفحات الويب على أجهزة الحاسبات الشخصية المكتبية، رفع متصفح "إنترنت إكسبلورر 10" من ترتيبه بجني حصة سوقية نسبتها 9.2 % الشهر الماضي، مقابل 6.1% خلال شهر فبراير و3.1% خلال شهر يناير، وأقل من 1% خلال شهر ديسمبر الماضي.
وحافظ متصفح "إنترنت إكسبلورر" بكل نسخه على المركز الأول بحصة سوقية 8.55%، يليه متصفح "فايرفوكس" في المركز الثاني بحصة سوقية 2.20%، ثم متصفح "كروم" في المركز الثالث بحصة سوقية 4.16 %.

0 التعليقات:

إرسال تعليق